فعاليات جمعوية تطالب والي الرباط بالتحقيق في شبهات طالت إنجاز ممر طرقي |
مثير للجدل

فعاليات جمعوية تطالب والي الرباط بالتحقيق في شبهات طالت إنجاز ممر طرقي

 

دعت فعاليات مهنية، و جمعوية، والي الرباط، محمد اليعقوبي، لفتح تحقيق في شبهات طالت أشغالا  أنجزت من المال العام بشارع الحسن الثاني بالقرب من المحطة الطرقية “القامرة”.

وقالت ذات الفعاليات أنها تلقت وباستغراب كبير  القيام بإحداث ممر على شكل “هدية” لفائدة شركة معينة لبيع السيارات، وبشكل  عشوائي، ومعيب،  قد يعرض مستعملي الطريق لخطر حوادث السير،  في حين تم تجاهل عشرات الطلبات والشكايات التي وجهت سابقا من اجل رفع الضرر،  والسماح بخلق ممرات في مناطق تراعي سلامة مستعملي الطريق وتعتمد مبدأ الحيادية.

وأوردت ذات المصادر أن عددا من المؤسسات التي تمثل علامات دولية وعالمية تقدمت بطلبات تم وضعها في الأرشيف.

كما تقدم  ممثلون عن رحبة الحبوب والقطاني بطلب مماثل لمصالح الولاية قبل أن يفاجئ الجميع في الأيام الماضية بإنجاز ممر يقود مباشرة لمحل لبيع السيارات الفاخرة.

تم ذلك وسط الحديث عن تدخلات مورست من طرف بعض رجال السلطة من أجل تحديد مكان الممر، وجعله “هدية”  لصاحب شركة معينة من خلال تمكينه من ربط مباشر بشارع الحسن الثاني.

هذا علما أن ذات الشركة تقع  على مسافة قريبة من نقطة الخروج النهائي باتجاه “القامرة”، الأمر الذي جعل عدد من الاصوات تدعو  للتحقيق في أمر هذه المحاباة المفضوحة، مع كشف خلفياتها  ضمانا للشفافية في الاشغال المرتبطة بالرباط مدينة الانوار،  ومنعا لكل أشكال الزبونية والمحسوبية  والتلاعب على حساب سمعة مشروع ملكي.

تابعونا على فــيــســبــوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى