وزارة التربية ترد على منع التلاميذ والأطر غير الملقحين من ولوج المؤسسات التعليمية |
تربية وتعليم

وزارة التربية ترد على منع التلاميذ والأطر غير الملقحين من ولوج المؤسسات التعليمية

نفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، منع التلاميذ أو الأطر التربوية من ولوج المؤسسات التعليمية بسبب عدم توفرهم على جواز التلقيح ضد كوفيد 19 كما راج مؤخرا.
وأوضحت الوزارة في بلاغ توضيحي أنه منذ 21 أكتوبر الجاري، تاريخ بدء العمل بإجبارية جواز التلقيح في جميع الأماكن العمومية والإدارات على الصعيد الوطني، تعمل الوزارة على التحسيس والتشجيع على الاستمرار في الإقبال على عملية التلقيح، خاصة بالنسبة للفئة العمرية 12 – 17 سنة، وعلى استحضار حس المسؤولية والالتزام والانخراط الجماعي، مع التقيد بالبروتوكول الصحي الصارم والدقيق، بغية ضمان استمرارية التعليم الحضوري، بما يضمن الحماية للجميع.
للإشارة فقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ترويج العديد من الوثائق التي تعود بعضها لبعض المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وأخرى للبعض الآخر من مديري المؤسسات التعليمية والتي طالبت بإخبار التلاميذ بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح عند الولوج للمؤسسة. بل إن مراسلة أحد المدراء نصت على “ضرورة إخبار الأساتذة غير الملقحين بأنه لايمكنهم الولوج إلى المؤسسات التعليمية إلا بعد الإدلاء بجواز التلقيح، ومنحهم مهلة ثلاثة أيام من أجل القيام بعملية التلقيح”.

 

تابعونا على فــيــســبــوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى